مقاولو غزة يجمعون على مواصلة قرار المقاطعة حتى الافراج عن حقوقهم

مقاولو غزة يجمعون على مواصلة قرار المقاطعة حتى الافراج عن حقوقهم

غزة – اتحاد المقاولين

قررت الهيئة العامة لاتحاد المقاولين الفلسطينيين بمحافظات غزة بالاجماع استمرار مقاطعة شراء العطاءات الذي صدر في 28 فبراير المنصرم في اطار نضالها النقابي لاجبار  وزارة المالية على الافراج عن مستحقاتها من الارجاع الضريبي.

ودعا مجلس ادارة اتحاد المقاولين الهيئة العامة لاجتماع طارئ اليوم السبت للتشاور حول الفعاليات النقابية المتواصلة بهدف الحصول على حقوق الارجاع الضريبي المترصدة لدى وزارة المالية برام الله.

كما صوتت الهيئة العامة على قرارات العقوبات التي فرضها الاتحاد على شركتين خالفتا قرار الاتحاد بالمقاطعة الشاملة وفق اللوائح والقانون، مع تفويض مجلس ادارة الاتحاد بمواصلة قيادة هذه المعركة النقابية لاسترداد حقوق المقاولين في ضوء هروب حكومة اشتية للأمام ومحاولتها الفاشلة للقفز عن حقوق شركات المقاولات.

واعتبر نقيب المقاولين بغزة أسامة كحيل أن اجماع الهيئة العامة على مواصلة النضال يؤكد الانسجام التام بين الهيئة ومجلس الادارة وتعاضد وتضامن المقاولين من أجل تحصيل حقوقهم بعدما نفذ صبرهم وقدرة شركاتهم على العمل في ظل تجاهل الجهات الحكومية لحقوقهم.

ويأتي قرار الهيئة العامة بالإجماع بالتزامن مع ضغوط حكومية تمارس على الاتحاد لوقف المقاطعة رغم التقدم الايجابي في موقف المانحين وتفهمهم الكامل لهذا الحق بوصفهم شركاء في المسؤولية وفق الاتفاق بين المانحين والسلطة الفلسطينية القاضي بإعفاء المشاريع الاغاثية والتنموية من ضريبة القيمة المضافة وضرورة صرف الارجاعات الضريبية لتلك المشاريع ذات الفاتورة الصفرية.

اتحاد المقاولين الفلسطينيين (PCU) هو فعالية مهنية فلسطينية اقتصادية اجتماعية، ممثلة بمجموع المقاولين المحليين والمصنفين في الاتحاد...