الاتفاق على برنامج تدريبي مشترك بين اتحاد المقاولين ووزارة العمل

حول الصحة والسلامة المهنية
برنامج تدريبي مشترك بين اتحاد المقاولين ووزارة العمل 

عقد وفد اتحاد المقاولين الفلسطينيين بمحافظات غزة اتفاق مع وزارة العمل بغزة  على إعداد برنامج تدريبي للمقاولين حول الصحة والسلامة المهنية.

وأوضح عضو مجلس إدارة الاتحاد محمد الرفاتي خلال الاجتماع مع مدير عام التفتيش وحماية العمل بالوزارة طلعت أبو معيلق، أهمية تنفيذ برنامج تدريبي حول الصحة والسلامة المهنية وتوعية العاملين حول إجراءات السلامة وإدراك المخاطر، والالتزام بالأدوات الوقائية، في إطار سعيه المتواصل لتحسين ظروف العمل وكفاءة العاملين.

وشدد الرفاتي رئيس لجنة التدريب والتطوير بالاتحاد، على أهمية قوانين العمل التي تحفظ حقوق وسلامة العمال في المواقع الإنشائية.

من جانبها عبرت وزارة العمل عن رغبتها في تعزيز التعاون الدائم مع اتحاد المقاولين باعتباره قطاع رئيسي في تشغيل الأيدي العاملة في قطاع غزة. 

وناقش الجانبين تفاصيل الترتيبات اللازمة لتنفيذ برنامج تدريبي حول الصحة والسلامة المهنية خلال اللقاء الذي شارك فيه عن الاتحاد عضو لجنة التدريب والتطوير م. أحمد أبو عساكر وم. محمد الغصين أمين سر اللجنة، ومن جانب وزارة العمل م. حسام دخان، مدير دائرة السلامة والصحة المهنية.

اتحاد المقاولين الفلسطينيين (PCU) هو فعالية مهنية فلسطينية اقتصادية اجتماعية، ممثلة بمجموع المقاولين المحليين والمصنفين في الاتحاد...