اتحاد المقاولين: استياء من بطئ اجراءات وزارة المالية في معالجة الارجاع الضريبي

اتحاد المقاولين: استياء من بطئ اجراءات وزارة المالية في معالجة الارجاع الضريبي

غزة – اتحاد المقاولين
يعرب اتحاد المقاولين الفلسطينيين بمحافظات غزة عن استياءه البالغ، باسم شركات المقاولات الوطنية وعمالها الصابرين، من الاجراءات البطيئة لوزارة المالية برام الله، والتي ترقى الى حد المماطلة غير المفهومة في معالجة ملف الارجاعات الضريبي.

ويعتبر اتحاد المقاولين في تصريح صحفي اليوم الأحد أن هذا السلوك يخالف توجيهات سيادة الرئيس محمود عباس بحل مشاكل قطاع غزة انسجاما مع المناخ الوطني الايجابي الذي تلى اعلان المرسوم الرئاسي الخاص بالانتخابات الوطنية لإعادة المسار الديمقراطي في كافة ربوع الوطن.

ويرى الاتحاد ان عدم معالجة ملف الارجاع الضريبي لمقاولي المحافظات الجنوبية على غرار زملائهم في المحافظات الشمالية يتعارض مع توصيات رئيس الحكومة د. محمد اشتية القاضية بالتعامل بالمثل مع كافة المواطنين والشركات في كل محافظات الوطن.

ويرفض الاتحاد بشدة استمرار المماطلة إلى آجال غير معلومة، بعد 14 عام من احتجاز حقوق المقاولين في معاملة زادت الأعباء على كاهل الحكومة وأدت الى انهيار قطاع المقاولات في قطاع غزة.

ويؤكد الاتحاد ان قطاع المقاولات يعد المُشغل الأكبر للعمالة بمعدل 22% من الايدي العاملة ويمثل30% من الناتج المحلي، وبذلك يعد المدخل الحقيقي للتنمية، ولا يمكن تفكيك أزمات قطاع غزة واستعادة الدورة المعيشية والاقتصادية دون استعادة حقوق شركات المقاولات لتنهض بدورها الوطني الكبير في التنمية والتشغيل.

اتحاد المقاولين الفلسطينيين (PCU) هو فعالية مهنية فلسطينية اقتصادية اجتماعية، ممثلة بمجموع المقاولين المحليين والمصنفين في الاتحاد...