لقاء يجمع اتحاد المقاولين مع وزارة الشؤون المدنية

لقاء بناء يجمع اتحاد المقاولين مع وزارة الشؤون المدنية

عقد رئيس مجلس إدارة اتحاد المقاولين الفلسطينييين م. علاء الأعرج إجتماع بناء مع وكيل وزارة الشؤون المدنية ايمن قنديل و رئيس لجنة الشؤون المدنية في قطاع غزة، إياد نصر بمقر الوزارة في رام الله لبحث قضايا هامة. 

وشارك في اللقاء إلى جانب م. الأعرج أمين سر الاتحاد عبد الحكيم إسماعيل وعضو مجلس الادارة مصباح النجار.

وأكد م. الأعرج على أهمية تدخل معالي وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ لتحريك ملف الارجاع الضريبي بعد اطلاع قيادة الوزارة على التفاصيل والبيانات التي تدعم مطالب المقاولين باعتباره قضية استراتيجية وإنجازه يعيد قدرة الشركات على البقاء والصمود والتنمية.

كما بحث الاجتماع جميع المشاكل العالقة التي تخص المقاولين من تفعيل الشركات على GRM والشركات المتوقفة بالاضافة الى موضوع المواد العالقة لدى المقاولين في المخازن، وتجديد التصاريح العالقة وإصدار تصاريح جديدة لأول مرة.

كما ناقش الجانبين مقترح مجلس إدارة اتحاد المقاولين بالضفة بجلب عمال من المحافظات الجنوبية للمشاركة في مشاريع البناء بالمحافظات الشمالية بسبب تفضيل عمال الضفة العمل داخل الخط الأخضر مما أدى إلى نقص في الأيدي العاملة هناك.

ووعد عطوفة الوكيل قنديل بدراسة كل الملفات المطروحة مع جهات الاختصاص والتأكيد على أن وزارته لن تدخر جهد لدعم هذه المطالب لقطاع المقاولات الحيوي.

وشدد الجانبين على أهمية اللقاءات الدورية والتواصل الدائم لخدمة المقاولين وإزاحة أي عقبات تعترض عمل شركاتهم.

اتحاد المقاولين الفلسطينيين (PCU) هو فعالية مهنية فلسطينية اقتصادية اجتماعية، ممثلة بمجموع المقاولين المحليين والمصنفين في الاتحاد...